Uncategorized

اهم الاحتيطات وشروط السلامة في حاله حدوث العاصفه الشمسية

العواصف الشمسية هي أحداث طبيعية تحدث عندما تندفع سحابة من الجسيمات المشحونة من الشمس إلى الفضاء. يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية في حدوث اضطرابات في المجال المغناطيسي للأرض، مما قد يؤدي إلانقطاع التيار الكهربائي واضطرابات في شبكات الاتصالات وأنظمة الملاحة وانترت في الاونة اخبار وتحذيرات عن احتماليه حدوث عاصفة شمسية تضرب الارض لذلك تابع المقال لكي تتعرف على اسباب حدوث تلك العواصف وتاريخها وتاثيرها وكيفيه الاحتياط منها .

أسباب حدوث العواصف الشمسية

تحدث العواصف الشمسية نتيجة تقاطع المجالات المغناطيسية بفعل حركة البلازما داخل جسم الشمس. تدور البلازما داخل الشمس، مما يولد مجالًا مغناطيسيًا قويًا. عندما تتغير حركة البلازما، يمكن أن تتغير المجالات المغناطيسية أيضًا. يمكن أن يؤدي هذا إلى حدوث انبعاثات ضخمة من الجسيمات المشحونة من الشمس، والتي تسمى الرياح الشمسية.

تاريخ العواصف الشمسية

حدثت العديد من العواصف الشمسية الشديدة في الماضي. أكبر عاصفة شمسية تم اكتشافها على الإطلاق حدثت منذ حوالي 14300 عام. تسببت هذه العاصفة في ارتفاع مستويات الكربون المشع في الغلاف الجوي للأرض.

تأثير العواصف الشمسية على الأرض

يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية في حدوث مجموعة متنوعة من التأثيرات على الأرض، بما في ذلك:

  • انقطاع التيار الكهربائي: يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية في حدوث اضطرابات في المجال المغناطيسي للأرض، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي.
  • اضطرابات في شبكات الاتصالات: يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية أيضًا في حدوث اضطرابات في شبكات الاتصالات، مثل شبكات الهاتف المحمول والإنترنت.
  • تعطل أنظمة الملاحة: يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية أيضًا في تعطل أنظمة الملاحة، مثل الأقمار الصناعية.

تأثير العواصف الشمسية على الإنسان

يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية أيضًا في حدوث مجموعة متنوعة من التأثيرات على الإنسان، بما في ذلك:

اضطرابات في الجهاز العصبي: يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية في حدوث اضطرابات في الجهاز العصبي، مثل الصداع والصداع النصفي والغثيان والقيء.

اضطرابات في القلب والأوعية الدموية: يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية أيضًا في حدوث اضطرابات في القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية.

اضطرابات في الجهاز التنفسي: يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية أيضًا في حدوث اضطرابات في الجهاز التنفسي، مثل الالتهاب الرئوي والربو.

مشاكل في الجلد: يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية أيضًا في حدوث مشاكل في الجلد، مثل حروق الشمس.

المستلزمات الطبية أثناء العاصفة الشمسية

ومع احتمال حدوث عاصفة شمسية في أي وقت ينبغي أن يؤخذ كل شخص حذره ويحتفظ بكل الأدوات والمستلزمات التي يمكن أن يحتاج اليها خلال فترة العاصفة ومن هذه المستلزمات المستلزمات الطبية بسبب تأثير العاصفة الشمسية مثل التى تتعلق بمشاكل القلب والتنفس والسكر والضغط مثل أجهزة قياس الأكسجين وأجهزة قياس الضغط ونسبة الاكسجين في الدم وأجهزة الاستنشاق ( نيبولايزر) والترمومتر الطبي لقياس درجات الحرارة وأجهزة قياس السكر و شرائط قياس السكر.

ولا يمكن أن ننسي توافرمنتجات الأسعافات الأولية التى يجب أن تكون داخل المنازل مثل الشاش الطبي والقطن وأنواع البلاستر الطبي وكمادات المياه والجل والمخدات الحرارية ، ومنتجات العناية الشخصية مثل مزيلات العرق ومنتجات العناية بالبشرة والعناية بالجسد والعناية بالشعر ومنتجات العناية بالفم والاسنان وكحول التعقيم والكمامات والفوط الصحية والبامبرز وأيضا يجب أن تتوافر المستلزمات التي يحتاجها كبار السن من المرضي والمقعدين مثل حفاضات كبار السن ومفارش السرير الطبية والعكاز الطبي والمشايات الطبية والدعامات الطبية.

العفيفي : شركة مستلزمات طبية متكاملة


ومن أجل أن تحصل عل هذه المستلزمات الطبية يجب أن تختار وبعناية شركة لديها الجودة والريادة ومجموعة واسعة من أفضل العلامات التجارية ولذلك تعد شركة العفيفي للمستلزمات الطبية أون لاين إحدى الشركات الرائدة في مصر حيث تقوم بتوزيع وبيع الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية بغرض تجهيز المستشفيات والعيادات الطبية علي أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال تجهيز العيادات والمستشفيات والوحدات الطبية مع تقديم العديد من الخدمات لتلك الجهات، والتي توفر لمقدمي الرعاية الصحية ومراكز العلاج الطبيعى أفضل جودة بسعر مناسب ومن مكان واحد بحيث يمكنك توفير الوقت والمال من خلال بيع مستلزمات طبية اون لاين مصر وشراء جميع الأجهزة والمستلزمات الطبية عبر الإنترنت من منزلك أو مكان عملك حيث تعمل شركة العفيفي للمستلزمات الطبية أون لاين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مع ضمان وصول المنتج للعميل خلال 48 ساعة فقط.

وقد ساعدت شركة العفيفي للمستلزمات الطبية أون لاين والتي ترفع شعار ( احتياجاتك الطبية هي مهمتنا الأولى ) الآلاف من مقدمي الرعاية والأسر على تحسين جودة عملهم من خلال شرح وتوضيح توصيات الخبراء حول مجموعة واسعة من المنتجات من المعدات الطبية والمستلزمات والعلاج الطبيعي التي تقدمها الشركة لعملائها.

العفيفي : علامات تجارية بجودة عالية

وتقدم شركة العفيفي للمستلزمات الطبية متجر مستلزمات طبية وموقع مستلزمات طبية به مجموعة واسعة من أفضل العلامات التجارية ذات الجودة العالية مثل أجهزة قياس الأكسجين وأجهزة قياس الحرارة والضغط ونسبة الاكسجين في الدم  والسكر وشرائط قياس السكر وأجهزة الاستنشاق ( نيبولايزر) ومنتجات الأسعافات الأولية ومنتجات العناية الشخصية والعناية الطبية بالقدم والعناية بالأسنان والفم والعناية بالبشرة والعناية بالجسد والعناية بالشعر والعناية بالطفل والبامبرز والفوط الصحية وتجهيزات العيادات والترمومترات والدرانق الطبية  والدعامات والأجهزة الحركية ورايل التغذية الطبي والقساطر وأكياس جمع البول والكانيولا والكمادات المائية والكهربائية والجيل والمراتب الهوائية الطبية ومستلزمات الأطباء ومستلزمات الجراحة ومستلزمات العيادات والمستشفيات وملابس التخسيس والكورسيهات .

كما تقدم شركة العفيفي للمستلزمات الطبية أون لاين مجموعة متنوعة من دعامات ومشدات ومساند جميع أجزاء الجسم ومجموعة ضخمة من الأدوات والأجهزة الطبية والموازين الالكترونية سواء الديجتال او ذات المؤشر. 

فريق عمل جدير بالثقة

ولدى شركة العفيفي بيع مستلزمات طبية أون لاين مصر فريق عمل جدير بالثقة حريص على تلبية كافة احتياجات العملاء وخدمتهم على النحو الأمثل حيث يظل الارتياح الخاص بعملائنا على رأس أولوياتنا.

أيضا يؤكد فريق عمل شركة العفيفي للمستلزمات الطبية أون لاين – ومن منطلق إدراكه التام بأن العميل له حقوق تتمثل في الحفاظ على المعلومات الخاصة به وفقاً لآلية سياسة الخصوصية وسرية المعلومات – حرصه على الحفاظ على جميع المعلومات الخاصة بالعملاء وألا يطلع عليها أحد طبقا للقواعد والسياسة المعمول بها في كافة دول العالم حيث تعمل الشركة على حماية هذه المعلومات عن طريق (سيرفرات) معيّنة خاصة بها محمية بموجب أنظمة الحماية الإلكترونية التي تضمن الحفاظ على أسرار العملاء.